فوائد كريم بانثينول وأهم مميزاته،سعره 

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/e4023b50a07cae6a95dd5242a3d357c3d79b0728.jpg

الجلد هو أكبر عضو في الجسم لسبب ما إنه يلعب دورًا مهمًا في حمايتنا من المخاطر البيئية التي قد تكون ضارة بصحتنا. كما أنه يعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم حتى لا نشعر بالحرارة أو البرودة الشديدة عند تغير درجات الحرارة. بالإضافة إلى ذلك  فهو يعمل على تصنيع المواد الكيميائية أثناء تجديد الخلايا والعمليات المماثلة.

من بين الفيتامينات والمعادن التي يجب تضمينها في روتين العناية بالبشرة البانثينول وهو شكل آخر من أشكال فيتامين ب 5 (حمض البانتوثينيك).

هذه المادة موجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة بما في ذلك المرطبات وكذلك الشامبو والبلسم وحتى منتجات المكياج. لقد ثبت أنه يوفر العديد من الفوائد المهمة لبشرتك وشعرك.

 

ما هو البانثينول ومن أين يأتي؟

البانثينول مادة غير سامة وآمنة تمامًا يمكن للجسم امتصاصها بسهولة. كما أنه قابل للذوبان في الماء. P anthenol هو شكل كحول لفيتامين B5 أو حمض البانثوثينيك. 

يمكن أن يأتي فيتامين ب 5 نفسه من العديد من مصادر الغذاء، لكن البانثينول مشتق من د-بانتولاكتون والذي يتم الحصول عليه عادةً من العسل. على الرغم من عدم صحة مساواة فيتامين ب 5 بالعسل، حيث أن الفيتامين مشتق من أحد مكونات العسل. 

 

فوائد البانثينول

ستجد العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تحتوي على هذه المادة. لماذا؟ بسبب الفوائد التالية:

  • ترطيب طبيعي للبشرة

هذه المادة عبارة عن  مرطب طبيعي، يُعرف أيضًا باسم المرطب يعمل هذا على استقرار وتقوية وظيفة الحاجز الواقي للبشرة. تعطي النتيجة فوائد عظيمة للبشرة فهي تزيد من كمية الماء التي تستطيع الاحتفاظ بها.

ستكون بشرتك أكثر نضارة دومًا، كلما زاد ترطيب البشرة قل الشعور بالحكة والتهيج وظهور حب الشباب، وإذا كان لديكب بالفعل ستكون أقل تفاقمًا.

 

  • مكافحة الشيخوخة 

يشتهر البانثينول بتنعيم البشرة وتهدئتها. تم دمج هذا في منتجات مكافحة الشيخوخة. فقط تخيل أن يكون لديك بشرة ممتلئة مع رطوبة كافية على الطبقة العليا من الجلد. الجلد الكامل يجعل أي شخص يبدو أصغر سنًا.

كما أنه يساعد في عملية التقشير ، فتنظف البشرة الميتة وتظهر في مكانها بشرة شابة.

 

  • رطوبة عميقة، نفاذة

في حين أن ما تراه في الخارج مهم فإن ما يحدث تحت السطح بنفس الأهمية. البانثينول يخترق طبقات الجلد المختلفة. يتغلغل في أعماق القلب حتى  يتم ترطيب كل شيء. ينتج عن ذلك القضاء على الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على البانثينول إلى انخفاض كبير في التصبغ الموجود في البقع شديدة التصبغ بالجلد. النتيجة؟ بشرة أوضح وأكثر إشراقًا.

ومع ذلك فإن استخدام البانثينول لا يقتصر على الأفراد الذين يعانون من مشاكل جلدية. حتى بدون أي مشكلة ، تعمل المادة في الحفاظ على نسيج الجلد وسلامته.

 

  • التئام الجروح المتسارع

الأشخاص الذين يعانون جروح بتم شفاؤها ببطئ، فبانثينول هو الحل الامثل لهم!

فهو يقوم بتسريع عملية الالتئام، فهو فعال جدًا يمكن العثور عليه في الكريمات المستخدمة لعلاج التهابات القدم السكرية والقروح .

 

  • الحماية من البرق فوق البنفسجي

يوفر البانثينول الحماية لخلايا الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية وأنواع الأكسجين التفاعلية. كما إنه بمنع تجاعيد الجلد والشيخوخة المبكرة وايضًا يمنع حروق الشمس ويقلل من مخاطر الاصابة بسرطانات الجلد.

 

  • تقليل الالتهاب وتهيج الجلد

إذا كنت من بين أولئك الذين يعانون من التهاب وتهيج جلدي لا ينتهي فإن البانثينول هو أفضل صديق لك!

أظهرت دراسة أجريت باستخدام علاج موضعي يحتوي على البانثينول انخفاضًا كبيرًا في الالتهاب وتهيج الجلد على مدار أربعة أسابيع.

كان هناك تحسن في تجديد الأنسجة وانخفاض ملحوظ في تهيج الجلد. تحسن الشكاوى مثل الاحمرار والجفاف والخشونة والحكة والتشققات

 

  • مضادات الأكسدة القوية

نعلم جميعًا أن فيتامينات ب هي مضادات الأكسدة الرائعة. لا يختلف فيتامين ب 5 لأنه ينتج مادة البوليفينول الشبيهة بمضادات الأكسدة .

مضادات الأكسدة هي الآلية الأساسية للجسم لدرء الجذور الحرة التي تؤدي دائمًا إلى الإجهاد التأكسدي المزمن . هناك بحث يربط هذه الحالة بحب الشباب. مع ما يكفي من فيتامينات ب ، لا تقلق بشأن هذا القلق.

 

  • انخفاض مستويات الدهون

تعلم أن حمض البانتوثنيك يمكن أن يقلل من مستويات الدهون لدى مرضى البشرة الدهنية؟

فهو يساعد فيتامين ب في تقوية البصيلات وبالتالي يخلق حاجز أقوى، مما يعمل على تقليل كمية الدهون.

 

آلية كيفية حدوث ذلك بالضبط لا يمكن تفسيرها على وجه اليقين حتى الآن. ومع ذلك ، هناك العديد من الدراسات التي أظهرت أدلة واضحة ومقنعة على أن حمض البانتوثنيك يمكن أن يفيد بشكل كبير أصحاب البشرة الدهنية وجميع أنواع البشرة أيضًا. 

 

يجب أن يكون البانتينول في روتين العناية ببشرتك

لا يعرف الكثير من الناس عن البانثينول وتأثيراته الإيجابية المضادة للأكسدة على الجلد والشعر. وهذا أيضًا هو السبب الذي يجعل العسل يساعد في الحفاظ على شباب البشرة.

نأمل بعد ذلك أن تبحث عن هذا المكون في أي من منتجات العناية بالبشرة التي تفكر في شرائها. لحسن الحظ يمكنك العثور على هذا الفيتامين في العديد من منتجات البشرة ومستحضرات التجميل والشعر. 

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة